التصنيفات
Shalimar Tribune وكالة الأنباء الهندية كيرلا منصة التعليم الالكتروني مدارس الهند الإسلامية اللغة العربية اللغة العربية في الهند الندوات والمقالات الأكاديمية الواقع المعزز التربية والتعليم التعليم الافتراضي الذكاء الاصطناعي العلوم والتكنولوجيا تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

محاضرات د/ عبد الهادي الفاروقي خلال فعاليات في اللغة العربية بكلية دار العلوم بوازاكات في كيرلا

نتهت الأمس ثانية الجلستين من محاضرات د/ عبد الهادي إبراهيم الفاروقي من برنامج الشهادة في اللغة العربية المعاصرة المقدمة من قبل قسم البحوث والدراسات العربية بكلية دار العلوم بوازاكات في محافظة ملابورام في كيرلا.

كلية دار العلوم بوازاكات معروفة جدا خاصة لكونها أن كانت هي الكلية الأولى في الولاية بالنسبة إلى تأسيس معهد تحول إلى كلية بعدئذ حيث أسس مجلس دروس إسلامية في السبعينات من القرن التاسع عشر ثم تحولت إلى مدرسة إسلامية تدرس الطلاب المسلمين باستخدام السبورة والحكك وكونهم جالسين على المقاعد، كل منها بزعامة الحاج مولانا شاليلاكات كونج أحمد، قائد الثورة الفكرية ونهضة الإصلاح الديني والتربوي لاسيما عبر المسلمين في كيرلا في بداية القرن العشرين،

هذه كلها إبان استمرار الولاية مستعمرة تحت أبالسة بريطانيا من ناحية والتيارات المضادة للتطور والتقدم الفكرية والتربوية في المجتمع الإسلامي نفسه في هذه المناطق.



أعرب الدكتور عبد الهادي عما كان فخورا جدا على أن دعي لهذه الكلية الصغيرة بل المباركة وأن ألقى محاضرتين، واحد في ديسمبر العام الماضي وثانيا الأمس في مارس الجاري، خاصة لما وجد من حنان وود من قبل الأساتذة والطاقم الإداري هناك إلى جانب الحفاوة والكرم عند كل منهم وكذلك الطلبة.

ركز الأستاذ عبد الهادي أثناء محاضراته على الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة أن تكون بالحرص العظيم والتحفيز الكبير والانطباعات التلقائية القوية حتى تتقدم وتتطور طلاب اللغة العربية وآدابها في شتى المجالات الأكاديمية والمهنية.

هذا وركز على تعلم اللغة العربية أيضا عن طريق الصحافة والإعلام العربية أن يعتكفوا عليها ويتعلموا منها، كل منها مع الاعتماد على التكنولوجيا الحديث مثل تشات جي.بي.تي عبر برامج الذكاء الاصطناعي التوليدي والواقع المعزز إلخ.

الأستاذ إرشاد الفاروقي، منسق نادي اللغة العربية وآدابها في الكلية قام بتنسيق الجلسات، وقد ترئس عليها د/ عبد السلام، عميد الكلية إلى جانب خدمات الأساتذة الآخرين والطاقم الإداري.

بواسطة Abdulhadi Farooqi

Muslim; follower of Jamaluddin Afghani, Malcolm X, Umar Mukhtar, Muhammad Ali Jauhar, Maulana Azad, Jinnah, Sir Sayyed Ahmed Khan, Dr. Hamidullah of Hyderabad, Qaide Millath Muhd. Ismail Saheb, Vakkom Moulavi, Kattilassery Muhammad Musliyar, Muhd. Abdurrahman Saheb, Abussabah Ahmed Ali Al-Azhary, KM Seethi Saheb, E Moidu Moulavi and NV Abdussalam Moulavi on one hand; and KM Moulavi, Amani Moulavi & Umar Moulavi Thirurkad on the other; fan of Dr. BR Ambedkar, the Phules and EV Ramaswamy Naikkar; and a Social activist; Striving for paradise, through serving the universe and mankind...Graduate of Qatar University and a professional Arabic English Translator.

أضف تعليق