التصنيفات
Shalimar Tribune وكالة الأنباء الهندية اللغة العربية في الهند المسلمون في الهند الأدب العربي تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

الجامعة الملية الإسلامية رقم. 1 في قائمة الجامعات الهندية

الجامعة الملية الإسلامية أولى الجامعات الهندية حسب تصنيف حكومي في الهند! هذا إنجاز عظيم خاصة بمناسبة يوم الاستقلال الهندي، لما تتمتع الجامعة بالميزات الكبرى الأسطورية في تاريخ حركة الاستقلال الهندي.

تم تأسيس الجامعة برئاسة الكبار مثل المجاهد العظيم مولانا محمد علي حوهر، مولانا محمود الحسن، حكيم أجمل خان، مولانا أبي الكلام آزاد إلى غيرهم من سادة الاستقلال الهندي طبعا بدعم معنوي كامل من السيد غاندي أبي الوطن للهند.

ومن الجدير بالذكر أن رئيس الجامعة الأول د. مختار أحمد الأنصاري كان طبيب غاندي! والذي جاء بعده هو أيضا طبيب، د. ذاكر حسين وكان متخرجا في الطب في ألمانيا، ثم عاد إلى الهند نظرا إلى ظروف تستحق حضوره وخدمته للأمة المسلمة خاصة والهند عامة، فرجع وأصبح رئيس الجامعة، حتى وقف على تهديدات مادية ومعنوية كثيرة بأقدامه الراسخة ونيته الخالصة، حتى تمكنت الجامعة الخلاص من التهديدات التاريخية في أعوامها الابتدائية. نرى قبره في مبنى جميل جدا في حرم الجامعة نفسها.

توجد في الجامعة الملية الإسلامية كليات كثيرة وبرامج عديدة ما يناهز عددها مائتين، وعمارة جميلة تحمل أسماء المشاهير الإسلامية وللمسلمين وهم، إضافة إلى المذكورين في السطور أعلاه: ابن رشد، ابن سينا، ابن خلدون، أ.جى.قدوائي، د. أمبيدكار كاتب الدستور الهندي، السيد/ جواهر لال نهرو وغيرهم.

#الجامعة_الملية_الإسلامية #حركة_الاستقلال #الهند #مولانا #مولانا_ابو_الکلام_آزاد_رحمہ_اللہ #مولانا_محمد_علي_جوهر #مولانا_محمود_الحسن #حكيم_أجمل_خان #د_مختار_أحمد_الأنصاري #د_ذاكر_حسين #غاندي

بواسطة Abdulhadi Farooqi

Muslim; follower of Jamaluddin Afghani, Malcolm X, Umar Mukhtar, Muhammad Ali Jauhar, Maulana Azad, Jinnah, Sir Sayyed Ahmed Khan, Dr. Hamidullah of Hyderabad, Qaide Millath Muhd. Ismail Saheb, Vakkom Moulavi, Kattilassery Muhammad Musliyar, Muhd. Abdurrahman Saheb, Abussabah Ahmed Ali Al-Azhary, KM Seethi Saheb, E Moidu Moulavi and NV Abdussalam Moulavi on one hand; and KM Moulavi, Amani Moulavi & Umar Moulavi Thirurkad on the other; fan of Dr. BR Ambedkar, the Phules and EV Ramaswamy Naikkar; and a Social activist; Striving for paradise, through serving the universe and mankind...Graduate of Qatar University and a professional Arabic English Translator.

أضف تعليق