التصنيفات
Shalimar Tribune وكالة الأنباء الهندية اللغة العربية في الهند الأسفار والسياحة الإمارات العربية المتحدة

لماذا مدينة دبي تجذب الجميييع؟!!

إنه من المعروف جدا أن مدينة دبي من أكبر الوجهات السياحية في العالم. كل سنة ملايين من الناس يزورونها لتحقيق أمنياتهم المختلفة. والحكومة المسلمة هناك سعيدة طبعا لترحيب جميع الجنسيات إليها على خلاف بعض من البلدان الأوروبية التي تحظر ولا تمنح التأشيرة لبعض من البلدان الأخرى الآسيوية والأفريقية لتفوقها الاقتصادية على الأخرى.

متحف دبي

فمثلا، ملايين من الباكستانيين قد وصلوا في دبي وهم أحد الجنسيات الكبرى عددا بعد المحليين. وناهيكم أن دولة باكستان كانت أول دولة تعترف استقلال الإمارات العربية المتحدة عام 1971م من بريطانيا. ومن الجدير بالذكر أيضا أن الشيخ زايد كان يحب شعب باكستان كثيرا، حتى قد قام ببناء بعض من المشاريع الخيرية لأجل مصالح الشعب الباكستاني مثل مطار الشيخ زايد بمنطقة رحيم يار خان، ومستشفى الشيخ زايد بنفس المنطقة وكذلك لاهور. والآن نود أن نلقي الضوء على بعض من العناصر الثقافية لمدينة دبي التي تجذب الجميع نحوها.

atlantis-palm-jumeirah-dubai-facade

التسامح الديني

دبي مدينة عريقة في الثقافة العربية، وهي مدينة حظيظة بالنسبة إلى إمكانياتها لتحتفل الثقافة العربية. كثيرة من المفاهيم والقيم الإسلامية منضمة في هذا المزاج الثقافي العربي، وحتى القوانين تم صياغتها طبقا لمفاهيم الشريعة الإسلامية بشكل عام. المجتمع بدبي متسامح جدا ومعظم الفئات المسلمة والمذاهب الإسلامية مسموحة لممارسة طقوسها الخاصة بها  حسب مذاهبهم ومناهجهم الخاصة، إلا أن الحكومة تبقى ذات تحكم كامل على النزاعات والخلافات المذهبية وإضافة إلى ذلك فإن الديانات الأخرى مثل المسيحية واليهودية والهندوسية والسيخية وغيرها أيضا مسموحة تماما بكل الحرية.

مول دبي

لغة المدينة

واللغة العربية هي اللغة المحلية بدبي غير أن اللغة الإنجليزية متدوالة بانتشار واسع في المدينة.

التسهيلات الحديثة

دبي مدينة توفر أحدث وأفضل وأنيق الأجهزة والتسهيلات في البنية التحتية كي يسهل الشغل على الموظفين  والمديرين ومالكي الشركات والمصانع بالتعايش حتى أن كثيرة من التسهيلات تم صناعتها من جديد، مثل وسائل النقل الحديثة أكثر في دبي المفتوحة للمحليين والجميع. هذا  بالإضافة إلى مشاريع ومناطق خاصة مثل مدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي الأكاديمية، مدينة دبي للإنتاج وغيرها.

برج خليفة

التعددية الجنسية

التعددية الجنسية واللغوية موجودة في مدينة دبي بشكل بارز جدا، جيث أن في المدينة يوجد فيها خارجيون بعدد كبير وهم ينتمون إلى الجنسيات المتنوعة للغاية مثل العراقية والإيرانية والسعودية والسورية واليمنية والصينية واليابانية والكورية والتايوانية والهندية والبكاستانية (وقد سبقنا ذكره آنفا) والفيليبينية والسينغافورية والتايلاندية والماليزية والفيتنامية (من آسيا) والغانية والأفريقية الجنوبية والسودانية من أفريقيا، إضافة إلى البريطانية والأمريكية والكندية والفرنسية والأستكلندية والتريكة (من أوروبا) وغيرها التي لم نذكرها هنا من  القارات الأخرى.

شاطئ الطائرات الورقية

أفضل الوجهة السياحية

يمكن لواحد أن يقول إن دبي هي أفضل الوجهات السياحية في العالم. طبعا توجد فيها كثيرة من الوجيهات والأماكن الرائعة التي تقدر زيارتها وناهيك أن معظمها تم بناؤها من قبل الحكومة لجلب السياح من حول العالم نحو المدينة. وبعض منها برج الخليفة، برج العرب، جزر بالم، نافورة دبي، مول دبي، متحف دبي، ليالي بستاكيا دبي، دار الشيخ سعيد آل مكتوم، كريك دبي، جامع جميرا، ديرا، شارع الشيخ زايد، قرية التراث وإمكانيات الغوص بدبي، ملاذ الأسماك بدبي، ساحل جميرا، مول الإمارات، إ م ج عالم من المغامرات، شاطئ الطائرات الورقية، مركز السركان للفنون، دبي باركس، منتزه أفيتورا وغيرها من المنتزهات للمغامرات، إضافة إلى غيرها من الوجهات والأماكن السياحية.

قرية الغوص

إمكانية تعلم متعدد اللغات

كما عرفنا أن دبي فيها يعيش كثير من الجنسيات يتكلمون لغاتهم المحلية، فطيعا هذا فرصة جيدة لتعلم اللغات المتعددة. ومن ناحية أخرى أن التربية والتعليم ممتاز في دبي، حيث  توجد في المدينة كثيرة من المعاهد التربوية ذات المستوى الدولي مثل الكلية التقنية العليا، جامعة زايد، جامعة الفلاح، جامعة الغرير بدبي، الجامعة الأمريكية بالإمارات، جامعة بريطانيا بدبي وغيرها بكونها تعطيك فرصا للتفاعل مع الآخرين إلى جانب تعليمك الممتاز، كي تتعلم مختلف اللغات.

أكواريا دبي

الحياة في منطقة جيوغرافية طيبة

مدينة دبي تعق في المعبر للأرض وكذلك المدن الأخرى أيضا مثل أبي ظبي، الشارقة، رأس الخيمة، أم القوين. وطيران الإمارات من أكبر الطيراننات في العالم، تنقل المسافرين إلى 146 مدينة في العالم. مدينة دبي تقع في الخليج العربي.

مباني مرتفعة

مدينة دبي هي المديثة الأولى عالميا بانسبة إلى عدد المباني المرتفعة فيها. التطور الاقتصادي أدى إلى هذا النطاق الواسع من بناء المباني المرتفعة كما أن حكومة دبي أيضا حريصة جدا على ذلك

نافورة دبي

بارك الله لجميع حكام دبي والإمارات بشكل عام، وبارك شعوبها، وسدد خطاهم وثبت أقدامهم وأقدامنا،

بواسطة Abdulhadi Farooqi

Muslim; follower of Jamaluddin Afghani, Malcolm X, Umar Mukhtar, Muhammad Ali Jauhar, Maulana Azad, Jinnah, Sir Sayyed Ahmed Khan, Dr. Hamidullah of Hyderabad, Qaide Millath Muhd. Ismail Saheb, Vakkom Moulavi, Kattilassery Muhammad Musliyar, Muhd. Abdurrahman Saheb, Abussabah Ahmed Ali Al-Azhary, KM Seethi Saheb, E Moidu Moulavi and NV Abdussalam Moulavi on one hand; and KM Moulavi, Amani Moulavi & Umar Moulavi Thirurkad on the other; fan of Dr. BR Ambedkar, the Phules and EV Ramaswamy Naikkar; and a Social activist; Striving for paradise, through serving the universe and mankind...Graduate of Qatar University and a professional Arabic English Translator.

أضف تعليق